لتجربة أفضل حمل تطيبق مشفى
En
إزالة حبوب الشباب بالليزر

إزالة حبوب الشباب بالليزر

فهرس المحتوى

    إزالة حبوب الشباب بالليزر تعد من أحدث الطُرق التي يتم الاعتماد عليها في علاج هذه المشكلة، ويمكن أن لا تؤدي الطُرق الأُخرى إلى نتائج جيدة، أو إلى نتائج غير مُرضية للحالات المصابة، وهذا على عكس إزالة حبوب الشباب بالليزر. 

    إذ أن هذه التقنية تحقق نتائج جيدة جدًا ونتائج مُرضية، لذا فالمقال التالي سوف يتناول جميع المعلومات حول إزالة حبوب الشباب بالليزر بالتفصيل، فإن كان لديك أي سؤال حول هذه التقنية، فإن إجابته بالتأكيد يمكنك الحصول عليها، فقط عن طريق قراءة المقال التالي حتى نهايته. 

    كيف تتكون حبوب الشباب؟ 

    قبل التعرف على كيفية إزالة حبوب الشباب بالليزر لابد في البداية التعرف على ماهية حبوب الشباب، وكيفية تكون هذه المشكلة من البداية، حيث تظهر حبوب الشباب في أماكن متفرقة مثل الوجه أو الرقبة أو الظهر أو الصدر، وتكون عبارة عن رؤوس بيضاء أو سوداء أو بثور ملتهبة ومليئة بالصديد.

    وتتكون عندما يكون هناك انسداد في مسام الوجه، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة وبعض المكونات الأخرى في مسام الوجه، والتي يمكن أن تشكل بثرة أو عقيدات في الجلد. 

    أسباب ظهور حبوب الشباب 

    مثلما أوضحنا في الفقرة السابقة، فإن حبوب الشباب تنتج عن انسداد مسام الوجه، وهذا الانسداد يحدث نتيجة عدة أسباب مختلفة، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:-

    • زيادة الوزن. 
    • من الممكن أن ينشأ حب الشباب عن تناول بعض أنواع الطعام. 
    • قد يكون سبب ظهور الحبوب العامل الوراثي، أي تنتقل من الآباء للأبناء. 
    • السبب الرئيسي والأول للإصابة بهذه المشكلة، هو الاختلال في التوازن الهرموني. 
    • كما أن هناك بعض الحالات التي تكون سبب في ظهورها مثل (متلازمة تكيس المبايض، أو الحمل). 

    من الأشخاص الأكثر عرضةً لظهور حب الشباب لديهم؟

    الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بحب الشباب هم الأبناء الذين يعاني آباؤهم من هذه المشكلة، أي أن العامل الوراثي من الأسباب الرئيسية للإصابة بهذه المشكلة، وإلى جانب العامل الوراثي من الممكن أن ينتج حب الشباب نتيجة واحدة من الأسباب التالية:-

    • الأكثر عرضةً للإصابة من الرجال 

    يربط الكثيرون بين ظهور حب الشباب في الرجال، وزيادة هرمون التستوستيرون، ويحدث هذا الأمر أثناء فترة البلوغ، ويحفز هرمون التستوستيرون ظهور علامات الذكورة، وأيضًا نمو الأعضاء التناسلية. 

    • الأكثر عرضةً للإصابة من النساء 

    النساء أكثر عُرضةً لظهور حب الشباب، وهذا الأمر يرتبط إليهم بالخلل الذي يحدث في نسبة الهرمونات، ويحدث الخلل في الهرمونات في الحالات التالية:-

    • الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض. 
    • ما قبل الدورة الشهرية. 
    • أثناء فترات الحمل. 
    • زيادة الوزن. 

    في أي عمر تظهر حبوب الشباب؟

    لا يوجد عمر محدد للإصابة بحبوب الشباب، أو بمعنى آخر أنه لا يوجد عمر معين يرتبط بظهور حب الشباب، لكن الأمر يرتبط بشكل أكبر بعدم انتظام في نسبة الهرمونات، وهو الأمر الذي يظهر بشكل أكبر خلال فترات المراهقة والبلوغ. 

    إذ أن فترة البلوغ تتميز بزيادة نسبة الهرمونات، أما الهرمونات الذكرية أو الأنثوية، وتلك الزيادة من الممكن أن تكون سبب في زيادة معدل ظهور حب الشباب، وعليه من الممكن القول أن الفترة العمرية بين ١٥ إلى ٢٥ عام هي أكثر فترة ترتبط بزيادة ظهور حب الشباب. 

    إزالة حبوب الشباب بالليزر

    إن كنت تعاني من ظهور حب الشباب فأنت بالتأكيد تعاني للتخلص من هذه المشكلة، والأمر لا يقتصر فقط على التخلص من هذه المشكلة، ولكن على آثار حب الشباب أيضًا، إذ أنه حتى بعد التخلص منها سوف يعاني المصاب بتلك المشكلة من الآثار التي تتركها الحبوب خلفها، والتي تتسبب في فقدان الشخص للمظهر الجمالي للوجه. 

    وهذا دفع العلماء إلى تطوير وسيلة لتجنب كل هذه العيوب، وتعد إزالة حبوب الشباب بالليزر هى أحدث تقنية توصل لها العلماء، إذ أن هذه التقنية تساعد في إزالة الحبوب بشكل كبير، وأيضًا تساعد في إزالة آثار الحبوب بشكل كامل، وكل هذا بطريقة آمنة تمامًا، مع تجنب تعرض الشخص لأي مضاعفات. 

    فوائد إزالة حبوب الشباب بالليزر

    تعد تقنية إزالة حبوب الشباب بالليزر أسلوب متطور جدًا، تساعد في إزالة الحبوب بشكل فعال، وذلك عن طريق تحقيق عدة فوائد، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:-

    • إزالة الحبوب بطريقة فعالة

    تضمن تقنية الليزر إزالة حب الشباب بطريقة فعالة جدًا، إذ تستطيع أشعة الليزر الوصول إلى أصول الأنسجة الميتة، ومن ثم التخلص منها بشكل نهائي، وهذا الأمر يضمن عدم تجديد الإصابة مرة أخرى، وذلك على عكس جميع الطرق العلاجية الأخُرى. 

    • تقليل التباين في ألوان البشرة

    يصل الليزر إلى الطبقات الداخلية في البشرة، وحتى إلى الأوعية الدموية العميقة في البشرة، مما يقلل من تلون الندبات، وذلك يؤدي إلى تقليل التباين بين المنطقة المتضررة من وجهك وبقية ألوانك.

    • زيادة إنتاج الكولاجين

    لا تقتصر فوائد إزالة حبوب الشباب بالليزر على التخلص من حبوب الوجه بشكل نهائي، ولكن أيضًا تساعد تلك التقنية في تجديد نضارة البشرة، وذلك لأن أشعة الليزر لديها القدرة على اختراق الجلد بعمق، وهذا سوف يحفز إنتاج الكولاجين، وهذا الأمر يؤدي إلى شفاء البشرة في وقت قصير، وأيضًا زيادة نضارة البشرة. 

    هل إزالة حبوب الشباب بالليزر آمن؟

    من ضمن مميزات تقنية إزالة حبوب الشباب بالليزر أنها آمنة تمامًا، وذلك لأنها تقنية غير جراحية، وهذا يضمن عدم التعرض لأي آثار جانبية، كما أنها لا تشكل أي خطر على الأنسجة المحيطة، لكن الأمر يقتصر فقط على مكان ظهور حبوب الشباب. 

    كما أنها تم اعتمادها بشكل رسمي من منظمة الصحة والتغذية العالمية، على أنها تقنية آمنة تمامًا، ولا تشكل أي خطر على الجسم. 

    طريقة إزالة حب الشباب من خلال الليزر

    أثناء إزالة حبوب الشباب بالليزر يعتمد الطبيب على توجيه كمية محددة من أشعة الليزر، هذه الكمية تكون مناسبة لإزالة الأنسجة المتضررة، والتي كانت سببًا في ظهور حب الشباب. 

    كما تظهر الخلايا الجديدة التي تنمو بدلًا من الأنسجة التي تم إزالتها بشكل أكثر نضارةً ونعومةً، وأيضًا يتم ملاحظة تحسين في لون البشرة، وذلك لأن أشعة الليزر تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين، الذي يزيد من نضارة البشرة، و الإمداد الدموي للبشرة والذي يحسن من لون البشرة. 

    نصائح بعد إزالة حب الشباب بهذه الطريقة

    يكون الشخص الذي خضع إلى إزالة حبوب الشباب بالليزر قادر على العودة إلى حياته الطبيعية بعد إجراء الجلسة بيوم واحد فقط، وتظهر نتائج الجلسة بعد مدة تتراوح بين ٧ إلى ١٠ أيام. 

    ويمكن الحفاظ على بعض التعليمات بعد الجلسة، والتي تساعد في تقديم نتائج جيدة، وتجنب التعرض إلى أي مضاعفات، والتي تشمل ما يلي:-

    • عدم استخدام المكياج. 
    • تجنب التعرض إلى أشعة الشمس. 
    • ضرورة الحفاظ على رطوبة الوجه، خاصةً مكان إجراء الجلسة. 
    • الالتزام بتناول الأدوية التي حددها الطبيب، بالجرعات والمعاد المتفق عليه. 

    تكلفة إزالة حب الشباب بالليزر

    قد يصل سعر جلسة إزالة حبوب الشباب بالليزر حوالي ٨٠٠ ريال سعودي، ويمكنك الاعتماد على موقع مشفى للوصول إلى أقرب مكان لك، يمكنه إجراء مثل هذه الجلسات. 

    المصادر 

    كاتب المقال

    مقالات مشابهه